يهوذا ويعقوب ابن ثامار 12243153570
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يهوذا ويعقوب ابن ثامار 829894
ادارة المنتدي يهوذا ويعقوب ابن ثامار 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يهوذا ويعقوب ابن ثامار 12243153570
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يهوذا ويعقوب ابن ثامار 829894
ادارة المنتدي يهوذا ويعقوب ابن ثامار 103798

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سلام ونعمة رب المجد يا زائر تكون معاك وتبارك حياتك


+2
عماد ميخائيل المناهري
الشماس ميخو
6 مشترك

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    avatar
    الشماس ميخو
    عضو متوسط الخبرة بالمنتدى
    عضو متوسط الخبرة بالمنتدى


    عدد المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 25/09/2009
    العمر : 50

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف الشماس ميخو السبت سبتمبر 26, 2009 5:26 am

    يهوذا هو الجد الآكبر لسبط يهوذا , وهو يحتل موقعا هاما من نسب السيد المسيح له المجد , والانجيل بحسب البشير متى الانجيلى يذكر فارص ابن يهوذا فى هذه السلسلة على الرغم من انه جاء نتيجة علاقة غير شرعية بين يهوذا وكنته - زوجة ابنه - ثامار ... فكيف يحسب هذا النسب انه سليم بالرغم من ان الكتاب يقول " ابن الزنا لا يدخل جماعة الرب الى الجيل العاشر - تث 23 : 2 " ....

    لتوضيح هذا الامر ..... نعود الى القصة من بدايتها :

    لقد كانت ثامار زوجة للآبن الآكبر ليهوذا " واسمه عير " .. وهذا كان شريرا فى عينى الرب فأماته الرب - تك 38 : 7 ... وكانت العادة فى ذلك الوقت ان يأخذ الاخ زوجة اخيه المتوفى لكى يقيم له نسلا بأسمه " أى بأسم المتوفى " .. وعلى ذلك فقد تزوج " أونان " اخو عير من ثامار , ولكنه اذ علم بأن النسل لن يكون بأسمه , أفسد على الارض فغضب عليه الرب فأماته ايضا - تك 38 : 9 - 19 ...

    ومن هنا كان لزاما على يهوذا ان يزوج ثامار من ابنه الثالث " شيلا " الا انه خاف ان يموت هو ايضا .. فكذب عليها مدعيا ان ابنه لم يزل صغيرا وقال لها " اقعدى ارملة فى بيت ابيك حتى يكبر شيلة - تك 38 : 11 " ...

    ولم يفى يهوذا بوعده سنوات طويلة , فتنكرت ثامار , ولم يعرفعها يهوذا ودخل عليها فأنجبت توأما " فارص وزارح " ...

    والمسألة من حيث اعتبار هذا الانجاب زنا تأخذ خطين متعارضين



    الآول ان الشريعة

    ان الشريعة غير المكتوبة التى كان يسير عليها بنو اسرائيل كانت ملزمة ليهوذا بأن يزوج ثامار لشيلا , وهو مالم يفعله يهوذا ... وفى نفس الوقت فثامار كان لها الحق فى الحصول على نسل شأنها شأن جميع النساء من بنى اسرائيل , والا حسب ذلك عارا , وخاصة انها اصبحت وبدون ذنب منظورا اليها بأنها مصدر تشاؤم لمن يتزوج منها ....

    والامر الهام

    هو ان الشريعة لم تكن قد نزلت , والكتاب يقول "اذ ليس ناموس ليس ايضا تعد - رو 4 : 15 " ... والشريعة حرمت الزنا ولكن بعد ذلك بمئات السنين , ونعلم ان ابراهيم ابا الاباء كان متزوجا من سارة اخته , وهو ماالغته الشريعة فيما بعد ...

    واما من جهة يهوذا فرغم عدم وجود تجريم للزنا من حيث الناموس " لعدم وجود ناموس اصلا " فهو ايضا لم يعرف بأن المرأة التى دخل بها هى زوجة ابنة لانها " تنكرت " ...

    الثانى :
    مايختص بالسيد المسيح من جهة النسب

    ان السيد المسيح لم يكن ممثلا لشعب بعينه حينما تجسد , بل تجسد ممثلا لكل البشرية فى هذا الجسد , والبشرية كلها لم يكن فيها صالح واحد ..

    كل البشرية اشتركت فى نسب السيد المسيح , الخاطئ والبار بمقياسنا الارضى كان خاطئا بمقياس السماء ... والمسيح " الذى منه تسمى كل عشيرة فى السموات وعلى الارض - أف 3 : 15 " جمع الكل فى شخصه العظيم - السماء بكل طهارتها , والارض بكل دنسها - و " حمل كل خطايانا فى جسده - 1 بط 2 : 24 " ...

    فحينما تعلق السيد المسيح على خشبة الصليب كان نائبا عن البشرية كلها امام الاب السماوى ....
    لذلك ......

    لم يترك الكتاب المقدس ثغرة حينما دون نسب السيد المسيح بصالحه وفاسده .. لماذا ؟؟ ؟؟؟ ....

    لكى يعرف الكل ان الصلاح الذى نالته البشرية بموته لم يكن عن رفعة نسب ارضى , بل عن لاهوت مرتفع وسام عن كل شائبة علقت ببنى ادم ...

    اخيرا نقول انه حتى بمقياس الاية القائلة " ابن الزنا لا يدخل ضمن جماعة الرب الى الجيل العاشر - تث 23 : 2 " .. فأن دخول فارص ضمن جماعة الرب يؤكد ان الوحى المقدس لم يحسب لثامار زنا ... وبخاصة ان عدم سريان الشريعة - اذ لم تكن قد اتت بعد - يضعها فى مصاف غير المتهمين بهذه التهمة لان " من اخطأ بالناموس, فبالناموس يدان - رو 2 : 12 " .. و " اذ ليس ناموس ليس ايضا تعد - رو 4 : 15 " .
    عماد ميخائيل المناهري
    عماد ميخائيل المناهري
    عضو مميز وخبير بالمنتدى
    عضو مميز وخبير بالمنتدى


    عدد المساهمات : 646
    تاريخ التسجيل : 03/09/2009
    العمر : 42

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty رد: يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف عماد ميخائيل المناهري الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 12:01 am

    ربنا يعوضك وشكرا علي المعلومات الحلوة دي
    وجدى القس
    وجدى القس
    خادم مشرف
    خادم مشرف


    عدد المساهمات : 257
    تاريخ التسجيل : 24/09/2009
    العمر : 50

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty رد: يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف وجدى القس الخميس أكتوبر 01, 2009 12:18 am

    لا يا ميخو كان معروف ان الزنا والحمل السفاح شىء مرفوض من المجتمع بدليل ان الزانية كانت تلبس برقع وانه عرف انها زانية من البرقع وخل عليها باجرة وبعث يسقصى عتها لكى يوفيها اجر زناه هذا خطاء اقترفه يهوذا وبعد عنه يوسف اخوه ولكن كون ان يهوذا ضم ثمار الى بيته بعد ذلك واخذ الموضوع شكل الزواج فهذا لم يكن مرفوض من المجتمع والضمير قبل الشريعة


    شكرا ليك ربنا يباركك
    avatar
    توبنى فاتوب
    عضو فعال بالمنتدى
    عضو فعال بالمنتدى


    عدد المساهمات : 72
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty رد: يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف توبنى فاتوب الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 12:10 pm

    ربنا يبارك خدمتك يا ميخا.
    مينا انسى المناهرى
    مينا انسى المناهرى
    عضو مميز وخبير بالمنتدى
    عضو مميز وخبير بالمنتدى


    عدد المساهمات : 482
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    العمر : 33

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty رد: يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف مينا انسى المناهرى الأربعاء أكتوبر 14, 2009 3:55 am

    ميرسى خالص ياميخو

    على الموضوع الرائع

    وانا بتعلم منك

    ربنا معاك
    عاشق تماف ايرينى(امى)
    عاشق تماف ايرينى(امى)
    خادم مشرف
    خادم مشرف


    عدد المساهمات : 1954
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    يهوذا ويعقوب ابن ثامار Empty رد: يهوذا ويعقوب ابن ثامار

    مُساهمة من طرف عاشق تماف ايرينى(امى) الأحد أكتوبر 25, 2009 12:22 am

    من اخطأ بالناموس, فبالناموس يدان - رو 2 : 12 " .. و " اذ ليس ناموس ليس ايضا تعد - رو 4 : 15 " .
    شكرا ميخو على تعبك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 01, 2024 1:22 am