+ عاده مايكون الوقوع علي خشبه المسرح لتمثيل الاصابه بأغماء او بالرصاص او الطعن بخنجر او الضرب الي الوقوع او ان يطرحه ممثل اخر علي الارض ، مما يؤسف له أن هناك دائما اغراء علي المبالغه في تمثيل الوقوع وكأن يجعل ظاهرا جدا اكثر مما يلزم ولا توجد ضروره للمبالغه في الوقوع فالهدف الدرامي الهام، هو اطلاق الرصاص او الطعن وليس الكيفيه التي يقع الممثل وقوعا مقنعا غير متكلف
+ يجب تمثيل الوقوع بكل حذر حتي لا يصاب الممثل باذي قدر الامكان
فعاداً يجب ان يقع الممثل او يتكوم علي عده مراحل حتي يستطيع تفادي السقوط بركبتيه
كما يجب ان يضع في ذهنه ، الا ينتهي الوقوع في وضع غير مريح لا يستطيع الاحتفاظ به الا اخر المشهد
+ وهذه المشاهد يجب ان تأخد وقتا كافيا للتدريب وأعجبت جدا في مسرحيه الملك لير (يحيي الفخراني) بطريقه موت (إدمون) أثر طعنه سيف حيث ارتمي الممثل بحرفيه من علي خشبه المسرح الي المسطح السفلي الي الارض
+ وأذا كان عليه ان يموت (الشر بره وبعيد)فيجب أن يعمل علي الوقوع وظهره امام الجمهور وقدماه علي الاقل متجهتان قليلا نحو مؤخره المسرح حتي يكون جسمه بارز قدر الامكان ويكأون تنفسه المستمر غير ملحوظ وهذا بالغ الاهميه خاصا اذا كان الجسم سيبقي فوق المنصه مده طـويله
واخيرا
"لاَحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ وَدَاوِمْ عَلَى ذلِكَ"
+ يجب تمثيل الوقوع بكل حذر حتي لا يصاب الممثل باذي قدر الامكان
فعاداً يجب ان يقع الممثل او يتكوم علي عده مراحل حتي يستطيع تفادي السقوط بركبتيه
كما يجب ان يضع في ذهنه ، الا ينتهي الوقوع في وضع غير مريح لا يستطيع الاحتفاظ به الا اخر المشهد
+ وهذه المشاهد يجب ان تأخد وقتا كافيا للتدريب وأعجبت جدا في مسرحيه الملك لير (يحيي الفخراني) بطريقه موت (إدمون) أثر طعنه سيف حيث ارتمي الممثل بحرفيه من علي خشبه المسرح الي المسطح السفلي الي الارض
+ وأذا كان عليه ان يموت (الشر بره وبعيد)فيجب أن يعمل علي الوقوع وظهره امام الجمهور وقدماه علي الاقل متجهتان قليلا نحو مؤخره المسرح حتي يكون جسمه بارز قدر الامكان ويكأون تنفسه المستمر غير ملحوظ وهذا بالغ الاهميه خاصا اذا كان الجسم سيبقي فوق المنصه مده طـويله
واخيرا
"لاَحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ وَدَاوِمْ عَلَى ذلِكَ"